الدروب شيبنج Drop Shipping وكيف تحوله إلى مصدر دخل بديل عن العمل التقليدي؟

الدروب شيبنج Drop Shipping أو كما يُعرف باللغة العربية البيع من خلال سلاسل التجزئة هو عبارة عن عملية شراء المنتجات من قبل المُستخدم من أحد المصانع حول العالم أو من بائعي الجُملة ومن ثم القيام ببيعها للزبون.

ما هو Drop Shipping

الفكرة هي أن يقوم المُستخدم بشراء المنتجات ويقوم بعرضها على متجره الخاص أو عرضه على أحد المتاجر العالمية.

أفضل المنصات التي يمكنك العمل عليها في الدروب شيبنغ:

ما هو نظام الدروب شيبنج Drop Shipping؟

الدروب شيبنج تعمل من خلال سلسلة توريد مرتبطة بجميع دول العالم.

بعد عرضك للمُنتجات المتنوعة على موقعك الخاص أو حتى على أي من المتاجر الالكترونية العالمية، وقيام الزبون بطلب المنتج وتفعيل خيار الشراء. يتضح دورك هنا بأن تقوم بشراء المنتج من المصنع أو من بائع الجملة ودفع ثمنه وتطلب منه شحنه الى العنوان الذي زودك به الزبون الخاص بك. والفارق بين سعر البيع وسعر الشراء للمنتج يكون ربحاً خاصاُ بك.

متطلبات تحتاجها لتعلم كيفية الربح من الدروب شيبينج Drop Shipping:

الدروب شيبنج Drop Shipping هي طريقة مُجدية وفعالة للحصول على دخل، اذ يقوم المستخدم بدور الوسيط بين المصنع والزبون أو بائع الجملة.

بعبارة اخرى، العمل في مجال الدروب شيبينج Drop Shipping لن يجعلك تحتاج الى مستودع لتخزين المنتجات ولن تحتاج لرأس مال ضخم للبدء في المشروع. إذ يُمكنك ببساطة شراء المنتجات عند طلب الزبائن فقط وشحنها إليهم.

أهم مميزات الدروب شيبنج:

يُعد نظام الدروب شبينج Drop Shipping نموذجًا تجاريًا رائعًا لرواد الأعمال الطموحين، ويتيح لهم فرصة التعرف على طريقة اختيار المُنتجات المطلوبة و اختيار طريقة الشحن وتسويقها بشكلٍ احترافي. لذا تعرف على أهم ميزاته:

  1. لا يحتاج لرأس مال كبير.

فكما ذكرنا في السابق،يمكن لصاحب العمل فقط دفع المال عندما يقوم الزبون بطلب المُنتج وتفعيل خيار الشراء.

  1.   يمكن لأي شخص طموح بسهولة البدء في هذا المجال.

سيكون من السهل إدارة متجر الكتروني عندما لا تضطر للتعامل مع المنتجات المادية، فلن تكون قلقاً بشأن:

  • إدارة المخازن ودفع الإيجار.
  • تغليف المُنتجات وشحنها.
  • نفقات عامة منخفضة.

لن يتطلب الأمر أكثر من جهاز حاسوب وانترنت جيد، فلن تشغل بالك بأمر المستودعات والإنتاج وغيرها من الأمور التي تتطلب نفقات ضخمة.

3. يمكن العمل في هذا المجال من أي مكان في العالم.

للبدء بالعمل لن تحتاج الا الى جهاز حاسوب واشتراك انترنت. والأهم من ذلك، يمكنك العمل من أي مكان في العالم.

4. وجود عدد لا نهائي من المُنتجات التي تستطيع بيعها.

يوجد عدد لا نهائي من المنتجات التي تستطيع بيعها والتي يطلبها الزبائن باستمرار. لذلك، تستطيع عرض عدد ضخم من المنتجات على أي من المتاجر العالمية.

5. Drop Shipping هي أفضل طريقة لاختبار المنتجات في السوق.

سوف تملك القدرة على اختبار أي نوع من المنتجات بطريقة سهلة وفعالة وبدون تكاليف إضافية. 

ما هي عيوب Drop Shipping؟

على الرغم من العديد من المميزات التي ذكرناها في الدروب شبينج Drop Shipping إلا أن الراحة وسهولة الحصول على الدخل لها ثمن. 

  1. نسبة الأرباح قليلة.

سوف تجد منافسة ضخمة جداً، الجميع يمكنهم الحصول على نفس المنتجات التي تعرضها، وسوف تجد الكثيرين يقومون بعرضها بأسعار منخفضة وتنافسية جداً، الأمر الذي يؤثر على الأرباح بشكل سلبي.

2. مخزون المنتجات.

يمكن أن تواجهك مشاكل مثل نقص المنتجات التي يطلبها زبائنك، فأنت لا تملك تقارير عن مخزون المصانع وبائعي الجملة.

3. مشاكل الشحن.

من الممكن ان تسبب عملية الشحن مشكلة كبيرة تزيد من تكاليف المنتجات، فمثلاً إذا طلب أحد زبائنك أكثر من منتج وكانت المنتجات من مصانع مختلفة فسوف تكون تكاليف الشحن مرتفعة جداً. وبالتالي، سيكون من الخطأ أن تحمل تكاليف الإنتاج على الزبون.

4. الأخطاء الناتجة عن بائعي الجملة والمصانع.

من الممكن جداً أن تحدث أخطاء عند شحن المنتجات من المصانع أو من بائعي الجملة، كأن يشحن منتج مختلف مثلاً أو عند القيام بشحنه يتضح وجود عيوب تصنيع فيه. ويعتبر ذلك أحد أكبر المشاكل لأنه يجدر بك أن تعتذر للزبون وأن تعيد اليه ماله، وهي بمثابة خسارة بالنسبة لك. من ناحية أخرى، ان تقوم بطلب المُنتج مرة أخرى من المصنع والقيام بشحنه من جديد وبالتالي ستتحمل تكاليف ثانوية تحسب عليك.

الدروب شبينج Drop Shipping في شركة شيب تاو:

تقدم شركة شيب تاو خدمة الدروب شيبنج Drop Shipping بشكل مميز ومختلف عن أي شركة أخرى. هذا يعني ان شيب تاو تُتيح لصاحب العمل استخدام مُستودعاتها ووضع منتجاته دون أي تكاليف إضافية.

لذلك، سوف تتيح لك بدء عملك في مجال الدروب شيبنغ بميزة تنافسية من خلال الحصول على مخزون خاص بك. بعد ذلك، يتم تخزينه في مستودعات شركة شيب تاو بدون أي تكاليف ومن ثم شحن البضاعة من الصين (مستودعاتها).

عندما تحصل على هذه الخدمة، سوف تنخفض تكاليف الشحن عليه بشكل كبير جداً؛ الأمر الذي من شأنه أن يُدر عليه الكثير من الأرباح. بالاضافة الى ذلك، صاحب هذا العمل سيكسب رضى الزبائن من خلال قدرته على تمرير طلباتهم من المنتجات خلال فترة قصيرة عن طريق استخدام مستودعات شركة شيب تاو.

من خلال شركة شيب تاو، يمكن لصاحب العمل شراء المنتجات التي يحتاجُها وتخزينها في مستودعات الشركة. وفي حال قيام أي زبون بطلب أي من المنتجات سوف تقوم شركة شيب تاو بشحن المنتج الى عنوان الزبون المتفق عليه بدون أي تكاليف إضافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.