شرح موقع تاوباو Taobao بالعربي أفضل مواقع الصين للتسوق عبر الإنترنت

نضع بين أيديكم شرح موقع تاوباو Taobao الذي يعد أفضل موقع تسوق صيني عبر الإنترنت. ويعتبر الآن من أحد متاجر الصين الكبرى الأكثر شهرة في السنوات الأخيرة. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الموقع مرتبط بالموقع المعروف جيدًا Alibaba لصاحبه الصيني جاك ما. 

حيث يعتبر أفضل المتاجر الصينية المتخصصة في بيع الإلكترونيات، مثل: الهواتف وأجهزة الكمبيوتر ومجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى. إنّ الشراء من تاوباو بدون وسيط أصبح سهل على غير المعتاد، حيث أصبح يبيع السيارات أيضًا. لذا يمكنك الآن اقتناء سيارة من هذا الموقع المرموق.

ولكن لتسهيل عملية الشحن والشراء من الأفضل أن تتعامل مع وسيط موقع تاو باو الصيني، مثل: شيب تاو Shiptao. يعد الموقع الصيني taobao أحد أكبر مواقع التجارة الإلكترونية في العالم.

شرح موقع تاوباو الصيني

الموقع عبارة عن نسخة مشابهة من الموقع المشهور ebay، حيث يوجد مجموعة من الباعة الصينين وكل بائع يعرض بضاعته للبيع. يتميز الموقع بأسعار منخفضة مقارنة مع أسواقنا العربية.

يمكن للبائعين إدراج المنتجات الجديدة والمستعملة للبيع أو إعادة البيع إما بسعر ثابت أو من خلال المزاد. في حين أن المزادات تمثل نسبة صغيرة من المعاملات، فإنّ الغالبية العظمى من البضائع الموجودة على الموقع تحمل علامة تجارية جديدة وتباع بأسعار ثابتة.

يوفر الموقع الصيني تاوباو تطبيق جوال للقيام بعمليات المستخدم الشرائية بكل سهولة. لا ينطبق هذا فقط في الصين وآسيا، بل في كل بقاع العالم. حيث يسهل عليك استخدام التطبيق المتوفر من قبل الشركة بنظامي (Android and iOS).

شرح طريقة الشراء من موقع تاوباو الصيني:

بعد القيام بإنشاء الحساب وتعيين موقع الشحن الخاص بك يبقى عليك التجول في الموقع، والقيام بعمليات الشراء، وتأكيد

موقع الشحن، وطرق الدفع. وإليك شرح موقع تاوباو من خلال:

  •  بعد فتح رابط الموقع والدخول من خلال حسابك الشخصي عن طريق إدخال عنوان البريد الالكتروني وكلمة السر.
  • تقوم بالبحث عن المنتجات التي تريد شرائها من خلال شريط البحث في الموقع. 

تعرف على كيفية الشراء من موقع تاوباو الصيني بأكثر من طريقة:

  1. إبحث عن المنتجات المطلوبة من خلال كتابة اسمها باللغة الإنجليزية.
  2. ابحث عن المنتج الذي تريده باللغة الصينية من خلال استخدام أي موقع للترجمة.
  3. يتيح لك الموقع البحث عن المنتجات من خلال صورها باستخدام “camera icon” وسوف يظهر المنتج إذا ما كان تاوباو الصين يبيعه.

كيف يمكنني إضافة طريقة دفع في تاوباو Taobao؟

بعد الانتهاء من فهم شرح موقع تاوباو لكيفية شراء المنتجات التي تلزمك، سوف يطلب منك الموقع إضافة طريقة دفع إلكترونية في حسابك الشخصي، من خلال عدة خطوات:

  •  في البداية عليك الدخول إلى حسابك الشخصي ثم الضغط على إعدادات الحساب وبعد ذلك النقر على إعادة تعيين كلمة سر لحساب Alipay إذا كنت تستخدم الموقع لأول مرة.

“ويعتبر حساب Alipay للعملاء نظام أساسي للدفع عبر الإنترنت والهاتف المحمول في الصين”.

  • وعند الانتهاء من إعادة تعيين كلمة المرور، قم باختيار بطاقة الائتمان الخاصة بك، ثم قم بإدخال اسم ورقم بطاقة الدفع الإلكتروني.

يمكنك أيضاً اختيار الدفع من خلال التحويل عبر الانترنت لكن إنتبه سوف تضاف رسوم خدمة بنسبة 1.5% عند استخدام عملية التحويل عبر الإنترنت.

إضافة عنوان الشحن الخاص بك على الموقع الصيني تاوباو:

بعد إتمام عملية الشراء من موقع taobao، سوف يطلب منك الموقع أن تملي بالعنوان الذي تريد أن يتم شحن المنتج إليه، ويتم ذلك من خلال:

  •  أولاً، قم بالنقر على أيقونة رقم حساب العميل الموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية.
  •  ثانياً، عليك النقر على أيقونة إعدادات الحساب، بعد ذلك إضغط على عنوان التسليم من الإعدادات ثم انقر على إضافة عنوان جديد.

سوف يقوم الموقع بفتح صفحة جديدة تحتوي على نموذج منفصل يمكنك من خلاله إضافة عنوانك بشكل مفصل حتى ترسل عليه جميع الشحنات.

لكن تأكد أن تجعل العنوان الذي أدخلته عنواناً افتراضياً حتى لا تضطر إلى إدخاله بعد كل عملية من عمليات الشراء من موقع تاوباو taobao. – و من الجدير بالذكر أن شيب تاو توفر لك مخازن داخل الصين للشحن إلها مجانا!

تجربتي مع موقع تاوباو الصيني للشراء عبر الإنترنت؟

هل تعلم ما الأسباب القيمة التي تدفعني لكتابة شرح موقع تاوباو لك؟ إنّ الموقع الصيني تاوباو هو السوق الالكتروني القوي. إذ إنه استطاع الإنتصار على موقع أمازون، في الولايات المتحدة الأمريكية المعروفة بالبلد الأم له، ليصبح السوق رقم واحد هناك.

هناك أسباب جيدة جداً جعلت تجربتي مع تاو باو تجربة رائعة وأود أن أشاركك أهمها:

  1. الثقة العالية من العملاء وسرعة وأمان الموقع في تسجيل طلبات العملاء. يستطيع العميل شراء ما يحلو له بدون أي أسئلة روتينية مملة منبثقة من الموقع. يقوم الموقع بنقل البضائع من مستودعات شركة شيب تاو الرئيسية في الصين إلى منزل العميل في غضون مدة أقصاها 3 أسابيع فقط. علاوة على ذلك، يتم تصوير المشتريات للتأكد من شكل البضائع.
  2. يمكن للعميل تتبع حالة البضائع التي طلبها وحساب كافة المعلومات حول تكلفة الشحن و وزنها وغيرها من خلال خدمة يقدمها موقع taobao لعملائه. وذلك من خلال علامة التبويب إدارة الخدمات اللوجستية عبر الحدود، الذي يميزه عن باقي مواقع التجارة الإلكترونية العالمية.
  3. يستقبل العميل رسائل نصية من شركات التوصيل المتعاقد معها من قبل الموقع عند وصول منتجاته وتوصيلها له.

فهل لديك أي فكرة حول تجربة خدمات شركة شيب تاو كونه وسيط موقع تاوباو الصيني؟ اقرأ تجربتي مع شيب تاو

تعليق واحد

  1. تطبيق جيد لكن كيف يمكنني التصفح داخله باللغة العربية أو الفرنسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.